الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
* 104.2 مليون نسمة تعداد المصريين.. السيسى يطالب المجتمع بالقضاء على ظاهرة الزواج المبكر للفتيات

المصدر : جريدة الاهرام 1/10/2017

كتب ـ شادى عبدالله زلطة:

طالب الرئيس عبدالفتاح السيسى بتشكيل لجنة عليا من الحكومة والجامعات المصرية لدراسة وتحليل بيانات تعداد مصر الذى كشف عن ارتفاع النمو السكانى خلال السنوات الــ30 الأخيرة بنسبة 96.5%، وشدد على أهمية أن تقوم وسائل الإعلام ومنظمات المجتمع المدنى بدراسة نتائجه.

وأشار الرئيس إلى خطورة بعض ما ورد فى نتائجه وأهمية الوقوف على دلالاتها، مثل ظاهرة الزواج المبكر للفتيات فى سن 12 عاما، مشيراً إلى ضرورة انتباه المجتمع للقضاء على هذه الظاهرة المؤلمة.

جاء ذلك تعقيبا على البيانات التى استعرضها اللواء أبوبكر الجندى رئيس الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء خلال الاحتفال الذي نظمه الجهاز أمس لإعلان نتائج التعداد العام الشامل للسكان والإسكان والمنشآت لعام 2017.

وتطرق الرئيس إلى وجود عدد كبير من الوحدات السكنية المغلقة يصل إلى 10 ملايين وحدة فى الوقت الذى يوجد فيه عدد كبير من الأسر يعيشون فى غرف ويستخدمون مرافق مشتركة، وأعرب عن تطلعه لقيام مشروعات الإسكان الاجتماعى التى تنفذها الدولة بحل هذه المشكلة وتوفير السكن اللائق لجميع المواطنين. وأكد الرئيس أن تنفيذ هذا التعداد تطلب جهداً وتكلفة مالية كبيرة، وأنه من الواجب تحقيق أقصى استفادة من نتائجه لإصلاح أوضاع المجتمع.

وأوضح الجندى أن عدد السكان بلغ 104.2 مليون نسمة، منهم 94.8 مليون فى الداخل، و9.4 مليون فى الخارج.

وأشاد بدعم الرئيس السيسى لعملية تطوير وميكنة تعداد السكان لعام 2017، وقدم له درع التعداد العام للسكان كهدية تذكارية.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع